Google Plus

الاثنين، 23 غشت، 2010

عادي جدا...


اليوم سأحكي عن أشياء أستحي الحكي فيها و نحن في هذا الشهر الكريم.لكن سأحاول الخوض فيها حتى نكون على بينة من أمرنا.
لن أتكلم عن المعذورين و لا عن تاركي الصلاة و لا عن النمامة ر لا حتى عن المفطرين علنا و لا عن الداعين لذالك...
هناك أنواع أخرى من البشر لا يُكتشَفون بسهولة و هناك من تفضحهم نظراتهم، 
هناك من يصوم فعلا و هناك من يخون أمر الله.
من قال إن رمضان شهر العبادة فقط؟
رمضان يا إخوتي شهر التخمة و الفاحشة..
ننتظر الإفطار للإستعداد لتراويح ما بعد صلاة العشاء و لما لا بعد ذالك الترويح عن النفس بتلاوة القرآن أو قليل من مشاهدة البرامج المفضلة أو الخروج ..لكن هناك من يستعد للقاء الحبيبة و هناك اللي كايرصي الرونديفو قبل ما تودن المغرب.هناك من يفسد مباشرة بعد الأذان،هناك من يسهر مع الشيخات الى السحور و يصبح صائما و رائحة الشيشة تفوح منه ،هناك من يعكف في الغابة الموحشة نهارا و الناس صيام و هو يحتسي الجانكة ليأتي مع الفطور يتمايل ،وهناك من النساء من يستغلن العادة الشهرية التي تتلخص غالبا في خمسة أيام للإفطار طيلة الشهر ،هناك منهن من تتبرج للذهاب للمسجد لأداء التراويح.
"بنادم ولى style في الصلاة ،هادي لابسة جلابة evaser و الماكياج و هاداك اللحية و الخواتم و الكاسكيط على الوحدة الا ربع و الهيب هوب"،هذا كان كلام أحد زبائن طاكسي صغير في مدينة مكناس الذي رد عليه السائق كالتالي "أودي غَصلي أرا وْكَانْ قبل ما تمسي الصاطة لعسيرها تدوز تضرب ليها سي ركيعات لله ...سويا لربي سويا للعبد"  .
لا تعليق على هذا الحوار...
العبث !كل هذا العبث و نحن في سبات طويل و لا منتهي،هناك قوانين و هناك حرية عقيدية،هذا لا يختلف فيه إثنان لكن أن يبقى الدين هكذا دون حماية خصوصا عندما يكثر الأعداء بينما الأديان الأخرى تنفق عليها ملايير الدولارات و الأوروات لتنتشر و تحترم..سواء أكان ذالك بطرق شرعية أو لا؟
نحن لا نحترم ديننا كما يجب لا نحترم الإنسان المسلم كما أوصي به ،هجرنا المساجد و إتبعنا الأهواء ،خرقنا القوانين المنصوصة في القرأن و التي في الدستور أيضا ،أهنا نساءنا،أهملنا أطفالنا...
و مع الأسف كل هذا عادي جدا
لهذا اجده طبيعي جدا أن يصورنا الآخرون كمتخلفين ما دمنا لا نعرف كيف نصدر صورنا.
عادي جدا أن يتخيلونا لا نعرف العربية لأن وزراءنا جازاهم الله يتحدثون الفرنسية بطلاقة في كل الإجتمعات الرسمية منها و الغير الرسمية.
عادي جدا أن يرو فينا الشعب المتخلف لأن قنواتنا تأكد ذالك و مسلسلاتنا و أفلامنا لا تخفي السحر بل تأخذه كموضوع في أغلب الحالات
عادي جدا...سأعود لاحقا لهذا الموضوع 

ردود الأفعال:

2 التعليقات :

إرسال تعليق