Google Plus

الخميس، 5 غشت، 2010

المصلحة العليا


في كل المجالات كما في كل الدول و لدى أغلب الأمم مصالح و مصالح عليا و الفرق بين هاتين المصلحتين شاسع.
المصالح العليا و خلافا للمصالح العادية تُوجب الخضوع و الفداء التامين في سبيل تحقيق المراد و الذي غالبا ما يكون ذا أهمية قصوى أو في  حالة خاصة ظرفية عصيبة تُوجب الإنصياع التام و لو على حساب ذمم بعض أو كل الأشخاص،هذا طبعا دون غفل دور التربية و الأخلاق في تحصين هذه المصلحة..و في هذا الموضوع كلام كثير و كبير و لن ينتهي طبعا و لو خططت كل صفحات مدونتي..
و أذكر
أولا و أخرا أنا لا أدافع عن أحد و لا أنتمي لأي تيار و لا أشجع حزب لصالح حزب أخر و لا يهمني سوى أن يكبر معي هذا المغرب الذي أذله ر أهانه السماسرة الذين يديرونه و يستفيدون منه وحدهم.
لكن
أن هنا بصدد الرد على ناكر جميل الوطن ،
و عتابا للذي خانه و باعه بأبخس الأثمان،
و تنبيها للذي يدعو الى تشتيته فكريا أو قبليا أو حتى لغويا
و ماسكا بأيدي الذين يدفعون ثمن وقوفهم معه من دماءهم و على حساب كرامتهم.
أنا هنا أكتب و أقول للأخ نوفل الشعرة،معنى أن تكون أو لا تكون هو شعار المرحلة و كونك شاب و ظانا أنك قادر على الإنتاج و التغيير ،إعمل، أنشأ حزب، تولى مسؤولية جمعوية...أظهر إهتمامك للوطن و كن إبنا بارا،لكن أن تذهب لعملك صباحا و تعود مساءا للسب، فهذا لا يقبله عقل سليم و لن تستفيد منه لا أنت و لا مشرووع الإبن الذي تنتظره.المصلحة العليا ضد مصلحتك لكنك تفضل قضاء مصالحك و تنادي بالعكس في مدونتك.
أنا هنا أدعو الكل للتضامن و الإنكباب للرفع من همم الوطنيين الغيورين على وطنهم ، المسؤولين ليسو أزليين طبعا،لكن المغرب سيبقى ببقائنا و سيُحكم بصوتنا سيحترمنا ذات يوم لكن علينا أن نفهم غضبه منا و نفره لنا و تخليه عن ما يهمنا و إستهانته بنا بالرغم من معر فته المسبقة أنه بدوننا هو لا شيء.
أتمنى أن تصل كلماتي الى الأمازيغ الذين يخدعهم البعض و يأخذون أسماءهم للعب بها مع إسرائيل ضد الوطن،و هم نفسهم يحرضون أخرون للمطالبة بتقسيم الوطن...
أتمنى أن يقرأ الوزراء كلماتي و يستفيقوا من الغفلة التي سببتها لهم التخمة ،أو يرحلوا...
أملي...
أتمنى أن تكون عزيمتكم أقوى و إيمانكم صادق و إخلاصكم دائم و وفاؤكم أكيد ،و من أجل المصلحة العليا للبلاد كل شيء هوان

ردود الأفعال:

1 التعليقات :

تقريبا نفس المعنى الذي انادي به
7na kantalbo bzaf mn alwatane wbelmo9abile makan3tiwh walo :)
sa3ida be 9ira2a tadwina dialk
w dsl j'ai pas de clavier arabe
salamooooooooo

إرسال تعليق